واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي يؤمن وصول مساعدات غذائية إلى دارفور عبر معبر أدري الحدودي

30 أغسطس / آب 2024 (PEN) في سياق جهود الإغاثة المستمرة، أفاد برنامج الأغذية العالمي بأنه يعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتضررة من الجوع الحاد في مختلف أنحاء السودان.

وأكد البرنامج أن الأولوية الحالية تتمثل في توفير المساعدات الضرورية عبر 14 منطقة متأثرة في البلاد، مستهدفة الأشخاص الذين يعانون من المجاعة أو الذين يواجهون خطر الانزلاق إلى هذه الحالة بعد مرور 500 يوم على الصراع المتواصل.

وأضاف البرنامج أن التقدم الأخير في تأمين وصول المساعدات الغذائية من خلال معبر أدري الحدودي مع تشاد، الذي تم إعادة فتحه، قد ساهم في تسهيل تقديم الدعم المستمر للشعب السوداني. 

وأشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، تمكن من مساعدة حوالي 8.4 مليون شخص، لكنه حذر من أن هناك حاجة ماسة لمواصلة الجهود المبذولة.

وأوضح البرنامج أن الطريقة الوحيدة لتجنب المجاعة في السودان هي من خلال تقديم المساعدات الغذائية بشكل مستمر للمجتمعات المحلية. 

وذكر أن شاحناته المحملة بإمدادات الغذاء والتغذية تسير يوميًا على الطرق للوصول إلى المناطق المتضررة. وأضاف أنه منذ إعادة فتح حدود أدري، عبرت شاحنات تابعة له محملة بأكثر من 630 طنًا متريًا من المواد الغذائية، تكفي لتلبية احتياجات حوالي 55,000 شخص، إلى منطقة دارفور.

وأشار البرنامج إلى أن هذه المساعدات مخصصة للمجتمعات في كيرنيك وسيربا، وهما منطقتان في غرب دارفور تواجهان خطر المجاعة. 

كما أضاف أن بعض الإمدادات وصلت بالفعل إلى بلدة مورني في كيرنيك، في حين لا تزال القوافل الأخرى في طريقها، رغم تأخرها بسبب الطرق الموحلة وغمر المياه لها مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.