واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي يحدد 44 موقعاً ساخناً للجوع في السودان

20يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تحديد 44 موقعاً ساخناً للجوع في مناطق متعددة من السودان، بما في ذلك الخرطوم، كردفان، دارفور، والجزيرة، حيث يتعرض أكثر من 2.6 مليون شخص لخطر الوقوع في ظروف IPC5، الإنذار الأحمر لمستوى الجوع العالمي.

وفي استجابته لهذه الأزمة الإنسانية الطارئة، قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية إلى 22 منطقة منذ بداية العام الجاري. وصلت القوافل التي تحمل 5000 طن من المواد الغذائية إلى مناطق مختلفة في دارفور عبر تشاد، مع توجيه الاهتمام الخاص لتلبية احتياجات النازحين الداخليين من الفاشر.
و يعمل برنامج الأغذية العالمي حالياً على تعزيز عمليات التوزيع والدعم الغذائي في مناطق القتال والنزاعات المستمرة، بما في ذلك جنوب كردفان والنيل الأزرق وولاية الجزيرة، بالإضافة إلى جهوده المستمرة في توفير المساعدات الغذائية عبر جنوب السودان.

كما ذكر أنه يسعى جاهداً لتقديم الدعم الغذائي والتغذوي للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في جميع أنحاء السودان، مع التركيز على الوقاية من سوء التغذية وعلاجه، لضمان حصولهم على الرعاية اللازمة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

تتواصل جهود برنامج الأغذية العالمي لمواجهة التحديات الإنسانية في السودان، وتعزيز الإغاثة الطارئة للمتضررين وتوفير الدعم اللازم للمجتمعات المتأثرة بالنزاعات والأزمات الاقتصادية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.