المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الأغذية العالمي يرحب بمساهمة كوريا لدعم جهود الإغاثة في السودان

10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان عن تلقيه مساهمة مرنة بلغت 1.5 مليون دولار أمريكي من جمهورية كوريا، لتمكينه من تقديم مساعدات غذائية وتغذوية للمجتمعات المتضررة من الصراع والتي تواجه جوعًا شديدًا. 

وتأتي هذه المساهمة وفقا للبرنامج في وقت حرج حيث يعاني السودان من أزمة غذائية كبرى تفاقمت بسبب الصراع، وأكدت المجاعة في أجزاء من شمال دارفور.

وأكد ايدي رو، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في السودان، أن هذه المساهمة ستساعد في إنقاذ الأرواح ومنع انتشار المجاعة وسوء التغذية. وأعرب عن امتنانه لجمهورية كوريا لدعمها وتضامنها مع الشعب السوداني في هذه الأزمة.

وقال البرنامج إن أكثر من 25 مليون شخص في السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بينهم 755 ألف شخص في أوضاع كارثية. وقد تأكدت المجاعة في مخيم زمزم في شمال دارفور، ويواجه خطر المجاعة 13 منطقة أخرى في البلاد.

من جهته، صرح السفير الكوري لدى السودان، نامجونج هوان، بأن الحكومة الكورية تواصل تقديم المساعدات للسودان، معربًا عن أمله في أن تخفف المساهمة من حدة الجوع الذي يعصف بالسودان نتيجة الصراع المستمر.

و يخطط برنامج الأغذية العالمي لتوسيع عملياته لتغطية 8.4 مليون شخص بحلول نهاية العام، بعد أن قدم مساعدات لنحو 4.4 مليون شخص حتى الآن في عام 2024. وستساهم المساعدة الكورية في تعزيز هذه الجهود ودعم الفئات الأكثر تضررًا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.