واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي يعلن عبور أول قافلة مساعدات عبر معبر أدري

21 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعلن برنامج الأغذية العالمي عن عبور أول قافلة مساعدات تابعة له من تشاد إلى السودان عبر معبر أدري الحدودي فور إعادة فتحه. 

وذكر البرنامج أن الشاحنات تتجه نحو دارفور، محملة بالمواد الغذائية والإمدادات التغذوية المنقذة للحياة للسكان الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

وفي هذا السياق، أعربت منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، عن سعادتها بالتقدم المحرز بعد إعادة فتح الحدود. 

وأشارت إلى أن أكثر من اثنتي عشرة شاحنة محملة بالمساعدات عبرت من تشاد إلى السودان، مؤكدة أن التسليم المستدام والموسع لهذه الإمدادات يعد خطوة حاسمة نحو تلبية الاحتياجات العاجلة للسودانيين خلال ذروة موسم الأمطار وموسم العجاف في دارفور خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.