واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي يكشف عن خطر المجاعة في 13 منطقة سودانية

8 أغسطس/آب 2024 (PEN) أكدت وكالة الأمم المتحدة للإغاثة الغذائية الطارئة يوم الأربعاء أن مخاوف متزايدة من احتمال تفشي المجاعة في مخيمات أخرى في السودان، بعد تأكيد المجاعة في مخيم زمزم للنازحين بشمال دارفور الذي يضم حوالي 500 ألف نازح، ويقع بالقرب من الفاشر، عاصمة شمال دارفور، التي تشهد بعضًا من أعنف المعارك بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع منذ أبريل الماضي.

وأكدت ليني كينزلي، رئيسة الاتصالات في برنامج الأغذية العالمي في السودان، في مقابلة حصرية مع أخبار الأمم المتحدة، أن نحو 13 منطقة أخرى في السودان تواجه خطر المجاعة، بما في ذلك دارفور وكردفان والخرطوم، حيث تزداد النزاعات وتصبح التقييمات صعبة. 

وأوضحت كينزلي أن حوالي 90,000 شخص في الخرطوم يواجهون مستويات كارثية من الجوع، مع تقارير تفيد بأن الناس في بعض المناطق يعيشون على خلط الحبوب بالماء للبقاء على قيد الحياة.

ويكثف برنامج الأغذية العالمي جهوده لتقديم المساعدة الطارئة، مع التركيز على 8.4 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية العام. تشمل الجهود توفير حوالي 100,000 وجبة ساخنة شهرياً وإنشاء مطابخ مجتمعية، بالإضافة إلى تقديم المساعدات النقدية رغم التحديات المرتبطة بأزمة السيولة والبنوك.

وشددت كينزلي على أهمية استمرار الدعم العالمي لأزمة السودان، مؤكدة أنه يمكن تحقيق نتائج إيجابية إذا تم توصيل المساعدة إلى المناطق المحاصرة والمعرضة لخطر المجاعة. دعت الأطراف المتحاربة إلى وضع مصالح الشعب السوداني في المقام الأول.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.