واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي ينقل 100 طن من المساعدات الغذائية إلى دارفور عبر معبر أدري

7 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت الأمم المتحدة امس الجمعة أن برنامج الأغذية العالمي تمكن من إدخال شاحنات تحمل 100 طن متري من المواد الغذائية عبر معبر أدري الحدودي بين تشاد والسودان، في أحدث جهوده لمكافحة خطر المجاعة، خاصة في غرب دارفور. 

وذكر البرنامج أن فتح المعبر في 20 أغسطس مكّن من نقل أكثر من 1500 طن متري من الإمدادات الغذائية الضرورية التي تكفي لنحو 130 ألف شخص.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إنه تم بالفعل تسليم بعض هذه المساعدات إلى مورناي في غرب دارفور، حيث حصل أكثر من 22 ألف شخص على حصص غذائية طارئة، وتلقى حوالي 4800 طفل وامرأة حامل ومرضع مكملات غذائية. 

وأضاف أن بقية المساعدات في طريقها إلى مناطق أخرى معرضة لخطر المجاعة، مثل كرينيك وسربا في غرب دارفور.

وأشار دوجاريك إلى أن القافلة واجهت تأخيرات بسبب سوء حالة الطرق الناتجة عن الفيضانات والوحول، مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.