واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأغذية العالمي يوصل مساعدات إلى دارفور لأول مرة منذ شهور ويحذر من ازدياد مستويات الجوع في السودان

5  أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تمكنه من توصيل إمدادات الغذاء والتغذية إلى منطقة دارفور في السودان، وهي المساعدة الأولى التي يقدمها البرنامج لهذه المنطقة التي تعاني من الحرب منذ شهور. ومع ذلك، حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة من أن الجوع في السودان سيزداد سوءًا ما لم يتم توفير تدفق مستمر من المساعدات عبر جميع الممرات الإنسانية الممكنة.

وأكد ممثل برنامج الأغذية العالمي في السودان، إيدي رو، أن الوصول المستمر للمساعدات إلى المناطق المتضررة من الحرب ضروري لمنع ازدياد مستويات الجوع في السودان، خاصة مع بداية موسم العجاف في الأشهر القادمة. وأشار إلى أن التوقف المؤقت للممر الإنساني من تشاد والقتال المستمر والعقبات البيروقراطية تجعل من الصعب على العاملين الإنسانيين تلبية احتياجات الجوع في السودان.

ومن جانبها، قامت قافلتان بتوصيل المساعدات الغذائية والتغذوية إلى دارفور في أواخر مارس/آذار، وقد أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه يعمل على توفير المساعدات عبر جميع الممرات الممكنة، بما في ذلك من خلال الحدود وعبر خطوط القتال، لضمان وصول المساعدات إلى المجتمعات المحلية التي تعاني من الجوع بشكل متزايد.

ومع ذلك، تواجه العمليات الإنسانية تحديات كبيرة بسبب القيود الأمنية والتهديدات، مما يؤخر توزيع المساعدات على المحتاجين. لذا، يدعو برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه إلى توفير ضمانات أمنية لضمان وصول المساعدات إلى الأشخاص الذين يعانون من الجوع في السودان، وتطالب بضرورة الاستمرار في فتح جميع ممرات نقل المساعدات الغذائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحرب في السودان قد أدت إلى ازدياد مستويات الجوع بشكل كبير، حيث يواجه 18 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد الجوع الحاد، بينما يعيش 1.7 مليون شخص في دارفور مستويات الجوع في حالات الطوارئ.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.