واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي: السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة هو التفاوض الجدي ووقف إطلاق النار

22 أغسطس / آب 2024 (PEN) أصدر حزب الأمة القومي السوداني بيانًا يرحب فيه بنتائج مفاوضات جنيف الأخيرة بين الوسطاء الدوليين والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع، والتي أسفرت عن تفاهمات لفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة بالحرب في السودان. 

وأعرب الحزب عن أمله في أن تسفر المفاوضات غير المباشرة عن نتائج إيجابية تؤدي إلى وقف العدائيات والالتزام بتنفيذ تعهدات اتفاق جدة لحماية المدنيين.

كما استنكر الحزب بشدة القصف الجوي والمدفعي المكثف الذي تشهده مناطق متعددة في السودان، بما في ذلك القصف الجوي الذي استهدف مستشفى الضعين يوم الثلاثاء، وأسفر عن سقوط ضحايا من المواطنين. 

وذكر البيان أن القصف طاول أيضًا أحياء سكنية وخدمية في مدينة الحصاحيصا، مما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين الأبرياء. وتعرضت مناطق أخرى مثل محلية الطويشة ومدينة الفاشر لقصف جوي أسفر عن خسائر بشرية كبيرة، بالإضافة إلى قصف مدفعي في أم درمان والفاشر من قبل قوات الدعم السريع، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

ووصف حزب الأمة القومي هذا الاستهداف المتكرر للمدن والمناطق السكنية والمرافق الخدمية بأنه جريمة إنسانية كبرى، وامتداد لجرائم الحرب التي تزيد من معاناة المواطنين السودانيين. 

وأدان بشدة القصف الجوي والمدفعي على الأحياء والمرافق المدنية، داعيًا قيادة القوات المسلحة إلى وقف قصف الطيران الحربي الذي يستهدف المدنيين.

كما طالب قوات الدعم السريع بوقف هجماتها على القرى وتجنيب المدنيين القصف المدفعي.

وأكد الحزب أن السبيل الوحيد لإنهاء هذه المعاناة هو الجدية في التفاوض للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتحقيق السلام، وفتح الباب لتخفيف الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.