المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الأمة القومي: قصف مدفعي وجوي يودي بحياة العشرات في عدة مناطق بالسودان

17 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أكد حزب الأمة القومي السوداني عن تعرض مناطق عدة في السودان لقصف جوي ومدفعي خلال الأسبوع الجاري.

وقال الحزب إن العمليات العسكرية أدت إلى مقتل أكثر من عشرين مدنيًا وجرح آخرين في منطقة أبو حجار بولاية سنار، إلى جانب سقوط ضحايا آخرين في مدينتي نيالا والجنينة. 

وأشار الحزب إلى استمرار القصف امس في قرية كامراب غرب الدندر، ما أسفر عن عشرات القتلى من النساء والأطفال.

ووفقًا لبيان الحزب، تعرضت مدينتا نيالا والجنينة ليلة الثلاثاء لقصف جوي استهدف حي المطار في نيالا وأحياء في الجنينة، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال. وواصلت القوات المسلحة القصف اليوم على قرية كامراب، حيث أوقع عشرات الضحايا.

وقال الحزب إن قوات الدعم السريع قصفت بالمدفعية عددًا من الأحياء داخل مدينة الفاشر ومنطقة حجر العسل بولاية نهر النيل ومدينة أم درمان، مما أسفر عن مقتل عددا من المواطنين وجرح آخرين ونزوح العشرات من منازلهم في كل من الفاشر وقرى شمال حجر العسل شرق وغرب النيل.

وأدان الحزب ما وصفه بـ"الانتهاكات المروعة" وطالب الطرفين بوقف القصف الذي يستهدف حياة المدنيين دون مبرر.

وأكد الحزب في بيانه على ضرورة خوض الحرب "خارج المدن والقرى المأهولة بالسكان"، مشددًا على أن القتال أدى إلى "إزهاق آلاف الأرواح البريئة وتدمير البنى التحتية".

كما ناشد الحزب المنظمات الحقوقية والدولية برصد هذه الانتهاكات وتصعيدها إعلاميًا.

وقدم حزب الأمة القومي تعازيه لأسر الضحايا وتضامنه معهم، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.