واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي والإتحادي الديمقراطي الأصل يتفقان على العمل المشترك من أجل إنهاء الحرب

20نوفمبر تشرين الثاني 2023(pen) إتفق حزبي الأمة القومي و الإتحادي الديمقراطي الأصل على العمل المشترك من أجل إيقاف الحرب وإنهاء الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد .

جاء ذلك خلال إجتماعات مشتركة للحزبين بالقاهرة بقيادة جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الأصل و الدكتوره مريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الامة القومي .

وذكر البيان المشترك أنه تم تشكيل لجنة مشتركة للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للنازحين واللاجئين وذلك من أجل تدارك كارثة إنسانية دفع ثمنها أكثر من خمسة مليون سوداني نازحين ولاجئين .

وقد أكد الحزبان على تمسكهما بوحدة القوى السياسية والمدنية ويدعمان كل المساعي في هذا الشأن والعمل مع الجميع للوصول لهذا الهدف .

و جدد الحزبان دعمهما لمنبر جدة وجهود الإتحاد الأفريقي والإيقاد ومبادرة دول الجوار وضرورة التنسيق بينهم.

وقد أكد الحزبان في البيان المشترك على وجود جيش سوداني مهني قومي ذو عقيدة قتالية واحدة يضلع بمهام الدفاع والأمن .

وقال البيان المشترك "تمسك الحزبان بوحدة السودان أرضاً وشعباً وأكدا على رفض خطاب الكراهية والعمل على إشاعة روح التسامح بين مكونات الشعب السوداني المتنوعة كما يؤكد الحزبان على الالتزام الصارم بمبادئ  وأهداف ثورة ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق أهدافها" مضيفاً "حيا الحزبان نضال الشعب الفلسطيني وأكدا علي حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧. وادانا الإنتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.