واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة

3يوليو / تموز 2024 (PEN)  قال الناطق الرسمي باسم حزب الأمة القومي، الواثق البرير، إن سعادة اللواء فضل الله برمة ناصر، رئيس حزب الأمة القومي، تلقى دعوة باسم الحزب من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية للمشاركة في "مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية" خلال الفترة من 6 إلى 7 يوليو 2024 في القاهرة. 

وذكر البرير أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة وقف الحرب، معالجة الأزمة الإنسانية، وتهيئة المناخ للمسار السلمي لحل الأزمة السودانية. وأعرب عن شكر الحزب العميق وتقديره لجمهورية مصر العربية قيادةً وشعباً لدعمها الشعب السوداني في هذه المحنة، مؤكداً دعم الحزب الصادق لهذه المبادرة المهمة. وأضاف البرير أن الحزب يأمل أن تكلل هذه الجهود بالنجاح باتخاذ مواقف حازمة لوقف الاقتتال وتخفيف معاناة السودانيين.

وأكد البرير أن الحزب يثمن عالياً حرص جمهورية مصر العربية وسعيها المتواصل للإسهام في وقف الحرب وإحلال السلام في السودان. وفي هذا السياق، يرحب الحزب بهذا المؤتمر ويعلن قبوله للدعوة ومشاركة رئيس الحزب المكلف في المؤتمر. وسيعمل الحزب على إنجاح المؤتمر بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في وقف الحرب، مواجهة الكارثة الإنسانية، حماية المدنيين، وفتح آفاق لحل سياسي يخاطب جذور الأزمة ويعيد الاستقرار والأمن والتحول الديمقراطي.

وبحسب البرير، يكرر الحزب شكره لجمهورية مصر العربية على دورها المحوري في مساعدة السودانيين للوصول إلى حل سياسي للأزمة السودانية، ويثمن كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف وإنهاء الحرب. وأكد أن حزب الأمة القومي لن يدخر جهداً في سبيل إيجاد مخرج آمن يوقف حمامات الدم، يحفظ وحدة البلاد أرضاً وشعباً، ويؤسس لعقد اجتماعي جديد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.