واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي يدين استهداف مدينة نعيمة بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران الحربي

3 مارس / آذار 2024 (PEN) أوضح حزب الأمة القومي امس السبت عن تعرض مدينة نعيمة بمحلية القطينة شمال ولاية النيل الأبيض لغارات جوية بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة. ما أسفر هذه الغارات عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين، إضافة إلى تدمير كامل لعدد من المنازل والمحال التجارية.

وأكد الحزب أن المنطقة المستهدفة لم تشهد أي تواجد عسكري لقوات الدعم السريع حتى الآن، وأن الغارات الجوية استهدفت الأحياء السكنية وأدت إلى إصابة المواطنين الأبرياء. وأعرب الحزب عن انزعاجه الشديد من تكرار هذه الهجمات العشوائية في عدة مدن بالسودان دون مبررات مقبولة خلال الفترة الأخيرة.

وأدان الحزب بشدة استمرار القصف الجوي العشوائي على المدن والقرى في ولاية النيل الأبيض ومناطق أخرى في السودان، مؤكداً أن هذه الحرب تصبح موجهة مباشرة ضد المدنيين دون مبررات قانونية. وأشار إلى أن هذه الممارسات تشكل انتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي وتجاوزاً للأخلاق والأعراف الحربية.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة بوقف القصف الجوي العشوائي وتجنب المدنيين، مؤكداً أن حماية المواطنين يجب أن تكون أولوية. كما دعا الحزب إلى حل سلمي تفاوضي يضع حداً لهذه الحرب المدمرة، مجدداً دعوته للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع للإقبال على طاولة التفاوض بروح الجدية والمسؤولية لإنهاء معاناة الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.