واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي يدين الحكم بالإعدام على أحد أعضائه ويطالب بإسقاط الحكم

4 يونيو / حزيران 2024 (PEN) أصدر حزب الأمة القومي السوداني بيانًا يدين فيه الحكم الصادر اليوم الاثنين 3 يونيو، بالإعدام على عضو دائرة المهنيين بالحزب، الأستاذ عيسى حامد، بتهمة "تقويض النظام الدستوري" وفق المادة 50. وأشار الحزب إلى أن حامد اعتقل منذ يناير الماضي بواسطة الاستخبارات العسكرية بإقليم النيل الأزرق بتهمة دعم قوات الدعم السريع، وأحيل مؤخراً للمحكمة حيث تمت محاكمته بطريقة صورية افتقرت إلى معايير العدالة والإنصاف، مما يعكس تزييف العدالة واستغلالها للانتقام من معارضي الحرب.

وندد الحزب بشدة بهذا الحكم الجائر، مستنكراً استغلال السلطة القضائية للتنكيل بالسياسيين والناشطين المدنيين المناهضين للحرب. وطالب بإسقاط الحكم الجائر ومناهضته قانونياً، محذراً من مغبة استخدام السلطة القضائية لتصفية الحسابات ضد المواطنين المعارضين للحرب. كما ناشد الحزب كافة المنظمات الحقوقية للتصدي لهذه الممارسات القمعية التي تقوم بها سلطة الأمر الواقع.

وأكد حزب الأمة القومي أن عودة الممارسات القمعية للنظام البائد تشير إلى تورط عناصره في الحرب ومحاولاتهم لتوسيع رقعتها عبر استهداف القوى المدنية الرافضة للحرب وبعض المكونات الاجتماعية بذريعة دعم قوات الدعم السريع. وشدد على أن هذا الاستهداف يعمق الأزمة ويزيد من حدة الاحتقان ويثير الفتنة ويؤدي لاستمرار الحرب. وطالب قيادة القوات المسلحة بإيقاف هذه المخططات الشريرة التي تهدد تفكيك المجتمع السوداني وسلامة الوطن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.