واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي يرحب بمبادرة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في السودان

24يوليو / تموز 2024 (PEN) رحب حزب الأمة القومي السوداني بالدعوة التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، للانخراط في مباحثات لوقف إطلاق النار بوساطة أمريكية تبدأ في 14 أغسطس القادم في سويسرا. وستكون المحادثات بمشاركة مشتركة بين سويسرا والمملكة العربية السعودية، وبحضور الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة كمراقبين.

وذكر حزب الأمة القومي أن هذه المبادرة تأتي في وقت حرج للسودان، حيث تتفاقم الأزمة الإنسانية وتتزايد معاناة المدنيين. ودعا الحزب القوات المسلحة والدعم السريع للانخراط في هذه المباحثات بقلب وعقل مفتوحين، وإرادة ومسؤولية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال الحزب في بيانه إن الاستجابة الفورية لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وتخفيف معاناة السودانيين هي من الأولويات القصوى. وأضاف أن الحل السلمي عبر التفاوض هو المدخل الصحيح لوقف الحرب وحل الأزمة السودانية ومحاصرة نذر الحرب الأهلية الشاملة.

وأضاف حزب الأمة القومي دعوته للقوى السياسية المدنية المؤمنة بالسلام والتحول الديمقراطي إلى عقد مؤتمر مائدة مستديرة، بغية الاتفاق السياسي على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب، وبحث قضايا الحل السياسي الشامل، ومجابهة تداعيات الحرب بروح وطنية خالصة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.