واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمة القومي يستنكر الهجمات الأخيرة بالجزيرة وشمال كردفان

13 مايو / آيار 2024 (PEN) في سياق تصاعد العنف والتوتر في بعض المناطق بالسودان، شنت قوات الدعم السريع هجومًا على قرية الحُرقة في ولاية الجزيرة، مما أسفر عن سقوط أربعة عشر شهيدًا وعدد من الجرحى، فيما تعرضت قرية المريكيب في ولاية شمال كردفان لقصف جوي من قبل القوات المسلحة، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين وتدمير ممتلكاتهم.

وقد أدان حزب الأمة القومي في بيان له بشدة الهجمات الأخيرة والانتهاكات التي تعرضت لها القرى السودانية، وطالب بوقف التصعيد والتحرك الفوري لحماية المدنيين الأبرياء.

كما أدان الحزب استمرار القصف الجوي من قبل سلاح الجو التابع للقوات المسلحة للقرى والمدن والأحياء السكنية، مما يؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا وتدمير الممتلكات والبنية التحتية.

وطالب حزب الأمة القومي قيادة الدعم السريع بوقف انتهاكات قواتها وضرورة احترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين.

وناشد القوات المسلحة بتجنيب المواطنين مخاطر القصف الجوي وضرورة اتخاذ تدابير لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

كما جدد الحزب المطالبة بإنهاء الحرب اللعينة ومحاسبة المنتهكين لحقوق الإنسان، ويؤكد على ضرورة السعي لحلول سلمية تحقن الدماء وتحفظ استقرار البلاد. مناشداً قيادة القوات المسلحة وقيادة الدعم السريع بالتواضع والتحكم في الوضع وتجنب المعارك الدائرة في مدينة الفاشر، والتزام التزامها بحماية المدنيين وعدم تعريض حياتهم للخطر.

تأتي هذه المطالبات والتصريحات من حزب الأمة القومي في ظل تفاقم الوضع الإنساني والأمني في بعض المناطق بالسودان، وتعكس الدعوة المستمرة لوقف التصعيد والبحث عن حلول سلمية للأزمة الراهنة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.