واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة : اشتباكات في سنار تؤدي إلى نزوح جماعي والنازحون يبحثون عن مأوى

4يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال إحاطة صحفية أمس، أن فريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وصل إلى القضارف وزار العديد من مواقع الاستقبال التي تبحث فيها العائلات النازحة عن مأوى في أعقاب الاشتباكات التي اندلعت في ولاية سنار جنوب غرب البلاد. وأفاد الفريق بأن الناس ما زالوا يصلون بأعداد كبيرة، وكان الأطفال وكبار السن من بين أولئك الذين يصلون في ظروف صعبة للغاية، حيث لم يتمكنوا من جلب الكثير من الإمدادات معهم. 

أوضح دوجاريك أن المفوضية تعمل مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى وشركائها لتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية، وأن برنامج الأغذية العالمي قام بتخزين أكثر من 2,200 طن متري من المواد الغذائية مسبقاً للاستجابة للأزمة المستمرة.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى أنه يشعر بقلق عميق من أن الصراع المنتشر وتزايد انعدام الأمن قد يقطعان طريقاً رئيسياً لنقل المساعدات الإنسانية من بورتسودان في الشرق. وأكد دوجاريك أن المجاعة تلوح في الأفق، ومن الضروري الحفاظ على إيصال المساعدات المنقذة للحياة عبر خطوط الصراع وعبر الحدود. وأوضح أن الوضع ليس أفضل في أجزاء أخرى من البلاد، مما يستدعي اهتماماً دولياً عاجلاً.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.