واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة: السودان يشهد أكبر الأزمات الإنسانية في العالم

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن 500 يوم من الصراع في السودان تسببت في أكبر أزمة جوع وحماية ونزوح في العالم، مما أدى إلى تدمير الأرواح وسبل العيش. 

وأشار المكتب في تقرير له إلى أن السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي في تاريخه، مع وجود 26 مليون شخص يعانون من الجوع الحاد، وتأكدت ظروف المجاعة في مخيم زمزم للنازحين داخلياً في شمال دارفور.

وأضاف "أوتشا" أن الوضع حرج بشكل خاص للأشخاص المحاصرين في المناطق المتضررة من النزاع مثل الجزيرة ودارفور والخرطوم وكردفان. 

وأوضح أن القتال في شمال دارفور وسنار، إلى جانب الأمراض والفيضانات في أجزاء كبيرة من البلاد، يزيد من تفاقم المعاناة الإنسانية، خاصة بالنسبة للنساء والفتيات.

وفي سياق تعزيز الجهود الإنسانية، أعلن "أوتشا" أن 59 شاحنة مساعدات عبرت من تشاد إلى دارفور عبر معبر أدري الحدودي في الفترة بين 20 و30 أغسطس، حاملة أدوية وغذاء ومستلزمات طارئة. 

وأشار إلى أن هذه المساعدات تستهدف حوالي 195,000 شخص في مختلف أنحاء السودان. ومع ذلك، أشار "أوتشا" إلى أن التمويل اللازم لهذه الجهود بدأ في النفاد، مشددة على الحاجة الماسة لتمويل إضافي لضمان استمرار تدفق الإمدادات الإنسانية.

وفي إطار الجهود الدولية، زارت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، السيدة أمينة محمد، بورتسودان ومعبر أدري الحدودي في نهاية أغسطس، حيث التقت بمسؤولين سودانيين وكبار مسؤولي الأمم المتحدة، مشددة على ضرورة تعزيز الجهود الإنسانية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.