واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة: الوضع في السودان يتدهور وغياب الجهود الدولية لوقف الصراع

5 يونيو / حزيران 2024 (PEN) قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، خلال إحاطة قدمها إن الوضع في السودان لا يزال يشهد غياب الجهود الرامية إلى وقف الصراع. وذكر غريفيث أن المنظمة تشعر بقلق بالغ بشأن الأوضاع في الفاشر، حيث يواجه 800,000 مدني خطرًا كبيرًا.

وأضاف غريفيث أنه تحدث بالأمس مع رمطان لعمامرة، المبعوث الشخصي للأمين العام، والذي يُعد واحدًا من أكثر الوسطاء خبرة في العالم اليوم، مؤكداً أن لديه خططًا واضحة وجيدة بشأن كيفية المضي قدمًا. وأشار إلى أن هذه الخطط تبدو ملهمة، لكنه ترك تفاصيلها لعمامرة ليصفها.

وأوضح غريفيث أن الوضع الإنساني في السودان ازداد سوءًا، مشيرًا إلى أن رجلين قررا حل خلافاتهما من خلال القتال، مما يؤدي إلى دمار البلاد. وذكر أن هناك احتمالاً كبيراً أن يصل عدد السودانيين المعرضين لخطر المجاعة إلى 5 ملايين شخص عندما يصدر التقرير التالي خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن هذا الصراع كان من الممكن تجنبه.

واختتم غريفيث بالإشارة إلى أن المجتمع الدولي لا يحقق نجاحًا في إنهاء الصراعات، مؤكدًا أن الوضع الحالي في السودان يمثل مثالًا واضحًا على هذا الفشل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.