واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تؤكد موافقة الحكومة السودانية على نقل 131 شاحنة مساعدات إلى السودان عبر معبر أدري

20 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) عن تلقيه تأكيدات من السلطات السودانية بالموافقة على نقل 131 شاحنة محملة بالمواد الغذائية وغير الغذائية عبر الحدود من تشاد عبر معبر أدري. ومن المتوقع أن تساهم هذه الشاحنات في تلبية احتياجات مئات الآلاف من الأشخاص خلال موسم الأمطار الحالي وأثناء موسم الجفاف في أغسطس وسبتمبر.

في تحديثه الأخير الصادر امس الاثنين، حذر المكتب من التأثير المدمر للأمطار الغزيرة والفيضانات في جميع أنحاء السودان. حيث أفاد بأن أكثر من 258,000 شخص في 13 ولاية من ولايات السودان الـ 18 تأثروا بالفيضانات منذ بداية موسم الأمطار في يونيو، بما في ذلك نزوح حوالي 119,000 شخص.

أشار المكتب إلى أن الفيضانات تسببت في دمار واسع النطاق في مواقع النزوح، بما في ذلك مخيمي أبو شوك وزمزم في ولاية شمال دارفور، حيث تأكدت ظروف المجاعة في وقت سابق من هذا الشهر. كما أعرب عن قلقه إزاء ارتفاع خطر تفشي الأمراض، وخاصة الكوليرا، حيث تم الإبلاغ عن مئات الحالات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوضح التقرير أن حوالي 12 ولاية سودانية تعاني من تفشي أمراض متعددة في وقت واحد، في ظل توقف ثلاثة أرباع مرافق الرعاية الصحية في المناطق الأكثر تضرراً عن العمل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.