واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تحذر من مأساة إنسانية متنامية في السودان

16 مايو / آيار 2024 (PEN) تحدثت منسقة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، في إحاطة للصحفيين عن الوضع الإنساني المتدهور في السودان.

وأشارت إلى أن الوضع الراهن يمثل مأساة إنسانية متنامية يومًا بعد يوم، محذرة من الوضع الكارثي الذي يواجه الشعب السوداني.

فيما يتعلق بالأوضاع في الفاشر، عاصمة شمال دارفور، أوضحت سلامي أن التصعيد العنيف للأعمال العدائية يعرض المدينة بأكملها للخطر. وأشارت إلى وقوع اشتباكات مؤخرًا أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين ونزوح العديد من السكان إلى المناطق الآمنة في جنوب المدينة.

كما أكدت سلامي أنه في ظل الوضع الراهن، تواجه الجهود الإنسانية صعوبات كبيرة في تقديم المساعدات، حيث يعاني ما يزيد عن 120,000 شخص في الفاشر من نقص التغذية والرعاية الصحية، نتيجة عدم قدرة المساعدات على الوصول إليهم بسبب انعدام الأمن والتأخير في الحصول على التصاريح.

وأشارت إلى الحالة الإنسانية الصعبة التي يواجها السكان في جميع أنحاء السودان، حيث أجبرت النزاعات والأوضاع الاقتصادية الصعبة ما يقرب من 9 ملايين شخص على النزوح إلى أجزاء أخرى من البلاد أو البلدان المجاورة.

وختمت سلامي إحاطتها بالدعوة إلى زيادة الدعم الدولي لإنهاء النزاع في السودان، وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكافٍ للمتضررين من النزاعات، مع التركيز على توفير الرعاية الصحية والتعليم والدعم اللازم للنساء والأطفال الضحايا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.