واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تدعو لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني في السودان

19 أغسطس / آب 2024 (PEN) بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، دعت الأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني في السودان جميع أطراف النزاع والمجتمع الدولي والجهات المانحة إلى ضمان حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضدهم.

وأكدت كليمنتاين نكويتا سلامي، المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، على ضرورة وضع حد للهجمات على المدنيين والبنية التحتية الحيوية، ودعت الأطراف المتنازعة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن. وأشارت إلى أن النزاع المستمر منذ 16 شهرًا أدى إلى تدمير واسع للبنية التحتية، حيث أصبحت أكثر من 75% من المرافق الصحية غير صالحة للعمل، وتم تسجيل 88 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية منذ أبريل 2023.

وأضافت أن المجتمع الدولي يجب أن يتخذ إجراءات حاسمة لضمان احترام قواعد الحرب والحد من المعاناة الإنسانية. وأشارت إلى أن الهجمات على العاملين الإنسانيين تشكل انتهاكًا للقانون الدولي ويجب محاسبة مرتكبيها. 

وختمت بأن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ستواصل جهودها لتقديم المساعدات المنقذة للحياة لملايين الأشخاص في السودان، مؤكدة على الحاجة الملحة لزيادة التمويل الإنساني، حيث لم يتم تمويل النداء الإنساني للسودان لعام 2024 إلا بنسبة 33%.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.