واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تدين الهجمات بمنطقة أبيي الحدودية مع جنوب السودان

29 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أدانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لأبيي الحدودية الهجمات المسلحة التي وقعت بالمنطقة والتي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين و مقتل أحد أفراد قوة حفظ السلام الأممية ,

وقالت البعثة "تؤكد البعثة أن الاشتباكات الطائفية التي وقعت في مناطق نينكواك ومجبونغ وخديان أدت إلى وقوع إصابات وإجلاء المدنيين إلى قواعد قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لتنسيق الشؤون المؤقتة لتوفير السلامة لمن وقعوا في براثن العنف. وتبذل جهود للتحقق من عدد القتلى والجرحى والنازحين في أعمال العنف".

وأضافت "تعرضت قاعدة القوة في أغوك لهجوم من جانب جماعة مسلحة. صدت البعثة الهجوم ، ولكن بشكل مأساوي قتل جندي من قوات حفظ السلام الغانية خلال الحادث".

وأعربت البعثة عن إدانتها لأعمال العنف، مؤكدةً إلتزامها بتنفيذ ولايتها في توفير الحماية للمدنيين وضمان السلام والأمن في منطقة  عملياتها . 

وحثت البعثة على  إجراء تحقيق سريع وشامل في الظروف التي أدت إلى هذه الهجمات وضمان محاسبة الجناة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.