واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة ترحب بفتح معبر أدري وتطالب بتعزيز الجهود الإنسانية في السودان

16 أغسطس / آب 2024 (PEN) رحبت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، بقرار السلطات السودانية إعادة فتح معبر أدري الحدودي مع تشاد، والذي يعد شريان حياة حاسم لتقديم المساعدات الإنسانية إلى دارفور والمناطق المتضررة من النزاع. 

وذكرت سلامي أن هذا القرار يأتي في وقت يعاني فيه ما يقرب من 26 مليون شخص في السودان من الجوع الحاد، مع تأكيد وقوع مجاعة في أجزاء من شمال دارفور.

وأشارت سلامي إلى أن إعادة فتح المعبر سيمكن الأمم المتحدة وشركاءها من إيصال إمدادات الغذاء والأدوية والمساعدات المنقذة للحياة بشكل أسرع وأكثر فعالية إلى المحتاجين. كما ذكرت أن السلطات السودانية قد أغلقت المعبر في فبراير/شباط، مما أجبر الفرق الإنسانية على استخدام طرق بديلة عرقلتها الأمطار الغزيرة والفيضانات.

وأكدت سلامي على أهمية إبقاء معبر أدري مفتوحًا بشكل دائم لتجنب التأخير في وصول المساعدات، داعية جميع الأطراف إلى إزالة العوائق البيروقراطية وضمان سلامة عمال الإغاثة. 

كما دعت إلى توفير التمويل اللازم لتعزيز الجهود الإنسانية في السودان، حيث لم يتم تمويل النداء الإنساني لعام 2024 سوى بنسبة 33 في المائة حتى الآن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.