واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تطالب بفتح الطرق للمنظمات الإنسانية دون عوائق

21 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية طوبي هارورد، إن إقليم دارفور بحاجة ماسة لزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية .

وأوضح هارورد أن الأمم المتحدة تعمل على توسيع أنشطتها عبر الوصول و التواجد الدائم بولايات دارفور المختلفة، مضيفاً "علينا أن نتحرك الآن قبل أن تتفاقم هذه الكارثة الإنسانية".

وطالب المسؤول الأممي أطراف النزاع بالإلتزام بإعلان جدة الذي وقعته الأطراف وما يترتب عليه من تأمين وفتح الطرق دون عوائق للمنظمات الإنسانية لتمكنيها من إيصال المساعدات للنازحين والمحتاجين .

وأضاف طوبي هارورد "للاستجابة بفعالية للأزمة المتفاقمة، يجب أن تتمتع المنظمات الإنسانية بمستويات التمويل والقدرات اللازمة للتخفيف من المعاناة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.