واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تطلق الأربعاء خطة الاستجابة الإنسانية في السودان

2 فبراير / شباط 2024 (pen) أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن وكيل الأمين العام مارتن غريفيث و مفوض شؤون اللاجئين فيليبو غراندي سيطلقان الأربعاء خطة السودان للاحتياجات الإنسانية والاستجابة والخطة الإقليمية للاجئين في السودان لعام 2024.

وذكر المكتب أن الصراع في السودان نتج عنه مقتل أكثر من 13 ألف شحص و نزح 6 ملايين داخلياً، بينما يحتاج 25 مليون شخص من بينهم 14 مليون طفل للمساعدات الإنسانية العاجلة .

و أوضح (أوتشا) أن 18 مليون شخص يواجهون خطر الجوع الحاد، مبيناً أن الخطة التي سيتم إطلاقها تستهدف الوصول لما يقرب من 15 مليون شخص داخل السودان .

ويواجه السودان أزمة إنسانية كارثية منذ إندلاع النزاع في 15 أبريل من العام الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.