واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تعبر عن أملها في مشاركة جميع أطراف النزاع لضمان نجاح محادثات جنيف

15 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكد فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال إحاطة صحفية أمس أن المبعوث الشخصي للأمين العام، رمضان لعمامرة، يقود وفد الأمم المتحدة المراقب في المحادثات التي بدأت في سويسرا لوقف إطلاق النار في السودان. وذكر أن هذه المحادثات تنظم بدعم من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا.

وأشار حق إلى أن المبعوث لعمامرة أعرب عن أمله في أن تسهم المبادرة الأمريكية السعودية السويسرية في تحقيق تقدم ملموس نحو وقف فوري لإطلاق النار وتحسين وصول المساعدات الإنسانية. ودعا الأطراف المعنية إلى الالتزام الحقيقي بالحوار الفعّال.

وأضاف حق أن مشاركة الأمم المتحدة كطرف مراقب تعكس دورها التنسيقي الأوسع في تعزيز الوساطة الدولية وتسهيل عملية السلام في السودان. 
وأكد أن الجهود تتماشى مع المساعي التي يبذلها المبعوث الشخصي لعمامرة لتعزيز المساعدة الإنسانية وحماية المدنيين، بما في ذلك المحادثات غير المباشرة التي أُجريت مع الأطراف في جنيف في يوليو.

و رداً على سؤال حول نجاح المحادثات في حال عدم مشاركة القوات المسلحة السودانية، قال حق إن الأمم المتحدة تأمل في مشاركة جميع الأطراف لضمان أقصى فعالية للمحادثات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.