واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة : تفاقم الأوضاع الإنسانية في جبل مرة مع تزايد أعداد النازحين

21 يوليو / تموز 2024 (PEN) أكد طوبي هارورد، نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، أن عشرات الآلاف من النازحين قد تدفقوا إلى منطقة جبل مرة بولاية وسط دارفور منذ اندلاع الحرب في السودان. وأوضح أن توزيع الغذاء والمأوى والإمدادات الطبية الذي كان يتم قبل الحرب لم يعد كافياً لتلبية الاحتياجات الحالية.

وأشار هارورد إلى أن الأشخاص الأكثر ضعفاً يموتون بسبب سوء التغذية والمضاعفات الطبية المتزايدة. وأوضح أن النازحين الجدد الفارين من الصراع في الفاشر يزيدون الضغط على المجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية وسلطات الأمر الواقع، مما يؤدي إلى استنزاف الموارد النادرة في مناطق قولو، روكرو، ديبا نايرا، سابانغا، سرتوني، وديربات إلى ما يتجاوز الحدود المقبولة.

وأكد هارورد على الحاجة الملحة لتوفير كميات كبيرة جديدة من المساعدات الإنسانية في جبل مرة من أجل خفض معدلات الوفيات المتزايدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.