واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تكثف جهودها لمواجهة الجوع وانعدام الأمن الغذائي في السودان

30 مايو / آيار 2024 (PEN) قال المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن أكثر من 7 ملايين شخص، من بينهم أكثر من نصفهم من الأطفال، قد نزحوا داخليًا منذ اندلاع النزاع في أبريل 2023. بالإضافة إلى ذلك، فر حوالي 2 مليون شخص عبر الحدود إلى البلدان المجاورة.

وأكد دوجاريك خلال إحاطة صحفية أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني يواصلون تكثيف الجهود للاستجابة لتزايد الجوع وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء السودان. وأفاد برنامج الأغذية العالمي بأن 1,200 طن متري من الإمدادات الغذائية، الموجهة لحوالي 116,000 شخص، يتم نقلها حاليًا عبر دارفور، حيث تقترب من وجهاتها النهائية في وسط دارفور و12 موقعًا في جنوب دارفور، بما في ذلك مخيمات النازحين في نيالا.

وأضاف دوجاريك أن قافلة برنامج الأغذية العالمي، التي عبرت إلى السودان من تشاد عبر معبر الطينة، تقوم بتوزيع المواد الغذائية على 135,000 شخص في جنوب كردفان بالقرب من الحدود مع جنوب السودان. وشدد على ضرورة وصول هذه المساعدات بأمان إلى المجتمعات الضعيفة التي تحتاجها بشكل عاجل.

واختتم دوجاريك بالإشارة إلى الجهود المستمرة للأمم المتحدة لضمان تقديم الدعم الإنساني للمحتاجين في السودان رغم التحديات الأمنية واللوجستية الكبيرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.