واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تكشف حجم الضرر الناجم عن انهيار سد الأربعات بالبحر الأحمر

27أغسطس / آب 2024 (PEN) كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن تعرض سد الأربعات، الواقع شمال غرب بورتسودان في ولاية البحر الأحمر، لأضرار جسيمة نتيجة الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى تجفيف خزان السد بالكامل وإلحاق أضرار جسيمة بحوالي 20 قرية. 

وفقاً للتقارير الأولية، تضرر حوالي 50 ألف شخص يعيشون في المناطق الواقعة غرب السد، وأفادت السلطات بأن الحادث أسفر عن مقتل 30 شخصاً على الأقل، مع توقع ارتفاع العدد الفعلي للضحايا.

في 26 أغسطس، قامت فرق حكومية وإنسانية بزيارة المناطق المتضررة غرب السد، حيث لا تزال جهود فتح الطرق مستمرة. وقد أفادت التقارير بتدمير منازل حوالي 10,000 أسرة (50,000 شخص)، وفقدان 10,000 رأس من الماشية، وتدمير 84 بئراً، بالإضافة إلى تضرر أو تدمير 70 مدرسة. 

وذكر المكتب ان المتضررون يحتاجون بشكل عاجل إلى المياه والغذاء والمأوى، وسط تزايد المخاوف من انقطاع إمدادات المياه إلى بورتسودان نتيجة للضرر الذي لحق بالسد، والذي يعد مصدراً رئيسياً للمياه العذبة للمدينة.

وقد تسبب انهيار السد في تدمير مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك شبكات الاتصالات وإمدادات المياه والطاقة، مما زاد من تعقيد جهود الإنقاذ والإغاثة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.