واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة: سبعة ملايين امرأة وفتاة في السودان عرضة للعنف الجنسي

2يوليو / تموز 2024 (PEN) أفاد محمد الأمين، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان، بأن حوالي سبعة ملايين امرأة وفتاة في السودان يتعرضن لخطر العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي. وأوضح أن تلك الجرائم، بما في ذلك حالات الاغتصاب الجماعي، تتكرر وتترك آثاراً سلبية تمتد لسنوات طويلة على الأفراد والمجتمع.

وفي حديث عبر الفيديو من بورتسودان مع أخبار الأمم المتحدة، أشار السيد محمد الأمين إلى أن "وراء كل ناجية من العنف الجنسي في السودان قصة مروعة". وأضاف أن "بعض النساء أنجبن مواليد نتيجة للاغتصاب، وأن البعض الآخر أخفين تعرضهن لتلك الانتهاكات خوفاً من العار والوصمة الاجتماعية".

وأكد الأمين أن بعض النساء وصلن إلى مرحلة من اليأس دفعتهن لمحاولة الانتحار، لكن دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه أحدث فرقاً في حياة الضحايا من خلال توفير أماكن إيواء آمنة وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي، فضلاً عن إتاحة أنشطة مدرة للدخل لتمكين النساء من إعالة أطفالهن.

وشدد محمد الأمين على ضرورة إنهاء الحرب حفاظاً على الشعب السوداني الذي يستحق حياة كريمة. يُذكر أن الحرب نشبت بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في نيسان/ أبريل 2023.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.