واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة: قلق بالغ إزاء أوضاع النساء السودانيات وسط الصراع المستمر

10 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعربت ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، عن قلقها الشديد إزاء الأوضاع المأساوية التي تواجهها النساء والفتيات السودانيات في ظل الصراع المستمر وتداعياته الإنسانية الكارثية. 

وفي زيارة تضامنية إلى السودان، تهدف إلى تسليط الضوء على محنة النساء المتضررات، وصفت بكر الأزمة بأنها "حرب على النساء"

وخلال حديثها لأخبار الأمم المتحدة من مدينة بورتسودان، أشارت إلى أن مستشفى الولادة الذي زارته يعاني من الاكتظاظ ونقص حاد في الإمدادات الطبية، مشيدة بالتفاني الذي يبديه العاملون في ظل الظروف الصعبة.

كما أكدت بكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاءه يبذلون جهوداً كبيرة لتقديم الدعم، إلا أن التحديات تبقى كبيرة نظراً للعدد الهائل من المحتاجين. 

وأبرزت بكر أيضًا مشكلة العنف الجنسي الذي تتعرض له النساء بسبب النزوح والصراع، مشددة على ضرورة توفير الرعاية الصحية والنفسية للناجيات.

واختتمت بكر بدعوة المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده لتحقيق السلام في السودان، مؤكدة أن الشعب السوداني يستحق الاستقرار والدعم الدولي للخروج من هذه الأزمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.