واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمين العام لجمعيات الصليب والهلال الأحمر يدعو المجتمع الدولي لدعم أزمة السودان المتفاقمة

14يوليو / تموز 2024 (PEN) قال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جاغان شاباجين، إن الوضع في السودان وصل إلى مستويات كارثية، حيث يواجه ملايين الأشخاص نقصًا حادًا في الغذاء والمياه والإمدادات الطبية الأساسية. وأدت الأزمة المستمرة إلى نزوح أكثر من 9 ملايين شخص.

وأكد شاباجين أن إرهاق الأزمة ليس خيارًا، وأن متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني يعملون بلا كلل لتقديم المساعدة الحيوية للمحتاجين. ومع ذلك، شدد على أن حجم هذه الأزمة هائل وهناك حاجة إلى مزيد من الدعم بشكل عاجل.

وأضاف شاباجين أن الاتحاد الدولي أطلق نداءين طارئين لهما أهمية بالغة في تقديم المساعدة والإغاثة للمحتاجين، إلا أن كلاهما يعاني من نقص شديد في التمويل. ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات أقوى لدعم هذه الأزمة المتكشفة، مؤكدًا أن العالم لا يستطيع أن ينظر بعيدًا عما يحدث في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.