واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمين العام لمجلس التعاون يرحب باستئناف المُحادثات بين ممثلي الجيش والدعم السريع في جدة

27أكتوبر تشرين الأول 2023(PEN) أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وجدد الأمين العام تثمينه للمساعي الحميدة التي بذلتها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية مع جميع الأطراف، لتذليل كافة العقبات والصعوبات للعودة لمرحلة استئناف المحادثات.

وقال جاسم البديوي "إن استجابة الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان الشقيقة بالعودة لاستئناف المحادثات، وبمشاركة الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية (إيفاد)، يؤكد حرصهم والتزامهم الكامل بسيادة السودان والحفاظ على وحدة مؤسساته وسلامة أراضيه".

وأعرب الأستاذ جاسم عن أمله في أن تسهم هذه المحادثات في الوصول إلى حلٍّ سلمي دائم وشامل يحافظ على سيادة السودان ويحقق طموحات الشعب السوداني في الأمن والسلام والاستقرار السياسي والتنمية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.