رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

الأناضول : الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في كسلا وحلفا الجديدة

26يوليو / تموز 2024 (PEN) أفادت وكالة الأناضول للأنباء بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولاية كسلا شرقي السودان الجمعة  قد زادت من معاناة النازحين في مراكز الإيواء، وخاصة في مدينتي كسلا وحلفا الجديدة. وذكرت الوكالة أن الأمطار غمرت الشوارع ومساحات المدينة، مما أدى إلى اجتياح مياه الأمطار لمراكز الإيواء وحصار خيام النازحين وأماكن إفترشهم الأرض.

وأوضحت وكالة الأناضول أن "غرفة طوارئ شباب كسلا" (متطوعون) قد حذرت من الوضع الكارثي في بعض مراكز الإيواء بسبب صعوبات في تصريف المياه، ودعت الحكومة والمنظمات العالمية والمحلية لتقديم الدعم العاجل مثل شفط المياه وتوفير الملابس والأجهزة التدفئة.

كما أشارت الوكالة إلى أن مبادرة نداء الوسط (متطوعون) أفادت بأن مراكز الإيواء في مدينة حلفا الجديدة تغرق جراء استمرار تساقط الأمطار، مما كشف عن معاناة إنسانية كبيرة للعائلات النازحة التي تكافح من أجل البقاء في ظل الظروف القاسية.

وفي تقرير آخر، ذكرت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين في دارفور أن النازحين في مخيم زمزم بمدينة الفاشر يعانون من الأمطار الغزيرة التي اجتاحت أماكن إقامتهم، مع نقص في الغذاء والدواء ومواد الإيواء.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد حذر في 10 يوليو 2024 من أن الأمطار بمعدلات عالية ستؤثر بشكل كبير على ملايين النازحين في السودان. 

تتزامن هذه الأمطار مع استمرار النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023، الذي أسفر عن حوالي 15 ألف قتيل و10 ملايين نازح ولاجئ. وتزايدت الدعوات الأممية والدولية لتجنب كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت بسبب نقص الغذاء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.