واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الإتحاد الأوروبي : ندعو جميع الأطراف الفاعلة إلى الامتثال للقانون الإنساني الدولي وتنفيذ وقف فوري للأعمال القتالية دون شروط مسبقة

قال الإتحاد الأوروبي في بيان صحفي ألقاه مفوض الطاقة، قدري سيمسون، نيابة عن الممثل السامي/نائب الرئيس جوزيب بوريل أمام الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة القتال الدائر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، و الذي يهدد سلامة وأمن شعب السودان، فضلا عن وحدة واستقرار البلد والمنطقة بأسرها. 

وتأسف الاتحاد الأوروبي للخسائر في الأرواح وانتهاكات القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ودعا جميع الأطراف الفاعلة إلى الامتثال للقانون الإنساني الدولي وتنفيذ وقف فوري للأعمال القتالية دون شروط مسبقة.

وذكر في البيان إن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الشركاء الدوليين لتوفير الدعم المنقذ للحياة للفئات الأكثر ضعفا، بما في ذلك النساء والأطفال. وبحسب البيان فإن هذه هي حالة حوالي 300 رضيع وطفل صغير وطفل أكبر سنا تم إنقاذهم من دار للأيتام في العاصمة السودانية بعد أن حوصروا وسط القتال. وجاءت عملية الإجلاء، التي نفذتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيسف، بعد وفاة 71 طفلا بسبب الجوع والمرض في المنشأة منذ منتصف أبريل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.