واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الإتحاد الأوروبي يدين  استمرار رفض أطراف النزاع السعي إلى حل سلمي

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة القتال الدائر في السودان، فضلا عن استمرار رفض أطراف النزاع السعي إلى حل سلمي. ودعا إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار دون تأخير لضمان حماية شعب السودان، كما دعا إلى إفساح المجال للوساطة وإجراء حوار سياسي شامل. 

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف الفاعلة إلى السماح بإيصال المساعدة الإنسانية وتيسيرها، وضمان وصول جميع أصحاب المصلحة للعمليات الإنسانية بشكل آمن وفي الوقت المناسب ودون عوائق. 

وتأسف الاتحاد الأوروبي للخسائر في الأرواح والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. وأعرب عن شعوره  بقلق خاص إزاء التقارير التي تفيد بوقوع هجمات واسعة النطاق على المدنيين والمناطق المدنية، بما في ذلك على أساس العرق، ولا سيما في دارفور .
وأعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء التدهور السريع للحالة الإنسانية وحيي عمل العاملين في مجال الصحة والشؤون الإنسانية في تقديم المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين. ودعا إلى رفع العقبات البيروقراطية أمام الاستجابة الإنسانية، واحترام وحماية العاملين في المجال الإنساني.

و أكد الاتحاد الأوروبي مجددا دعمه الثابت وتضامنه مع شعب السودان، خاصة النساء والشباب الذين قادوا ثورة سلمية قبل أربع سنوات. وتظل تطلعاتهم ومطالبهم بمستقبل أفضل محورا رئيسيا لمشاركة الاتحاد الأوروبي.

وقال الإتحاد الأوروبي إنه سيواصل الانخراط مع الشركاء الرئيسيين، بما في ذلك الشخصيات المدنية والسياسية السودانية وكذلك الجهات الفاعلة في المجتمع المدني، بشأن وقف الأعمال العدائية والعودة إلى محادثات ذات مغزى حول وقف إطلاق نار مستدام وحل سلمي موثوق للصراع على أساس الحوار الشامل.  

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف الفاعلة الخارجية إلى الاضطلاع بدور بناء في أي عملية وساطة. وقال إن أي تدخل خارجي يسهم في إطالة أمد الصراع الدائر سيزيد من تفاقم الحالة الإنسانية الكارثية بالفعل في البلد ويقوض الاستقرار الإقليمي. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.