واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني في السودان

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها العميق إزاء الوضع الإنساني الكارثي والمتدهور في السودان.

جاء ذلك خلال ترأس شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وفد بلاده المشارك في اجتماع الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأشار خلال كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إلى أن انعدام الأمن الغذائي الحاد وصل إلى حد المجاعة في عدة مناطق. 

وأكد على الدعوة الصادقة لدولة الإمارات إلى جميع أطراف النزاع للسماح بمرور وتسهيل الإغاثة الإنسانية العاجلة إلى المدنيين المحتاجين بشكل فوري وآمن ومستدام، وضرورة الامتثال لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2736 (2024).

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.