واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الإمارات تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للاجئات السودانيات في تشاد

15 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق مجموعة من المبادرات الإنسانية الجديدة في تشاد، حيث قدمت مساهمة بقيمة 10.25 مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئات السودانيات المتضررات من الأزمة المستمرة في السودان، بالتعاون مع الأمم المتحدة. 

ويأتي هذا الدعم وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، ضمن التزام الإمارات بتلبية احتياجات النساء والأطفال في المنطقة، مع تركيز خاص على تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير المساعدات الأساسية.

وجاء الإعلان عن هذه المبادرات خلال زيارة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية، والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الإماراتي، إلى تشاد في 13 سبتمبر 2024. 

وخلال الزيارة، اجتمعت لانا مع اللاجئات السودانيات في تشاد وقادة المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة الداعمة للعمل الإنساني.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تعهدت بتقديم 100 مليون دولار أمريكي في مؤتمر باريس للمانحين في أبريل 2024، وأعلنت تخصيص مبالغ لدعم صحة النساء والأطفال وبرامج العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي سياق زيارة الوفد الإماراتي، أعرب الشركاء الدوليون، بمن فيهم ممثلون من منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن تقديرهم العميق لهذا الدعم الإماراتي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.