واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن توقيع اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم 7 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان. 

وأوضحت الوزارة أن 6 ملايين دولار ستُخصص لعمليات اليونيسيف في السودان، بينما سيُوجه مليون دولار لدعم أنشطتها في جنوب السودان، وذلك لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة في البلدين، خاصة بين الأطفال.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، أن الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا، لاسيما الأطفال المتضررين من النزاع. 

وأشارت الهاشمي إلى أن هذه المساهمة ستسهم في توفير الرعاية الصحية الأولية والمياه والتعليم للأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان.
ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية فإن الإمارات قدمت منذ بداية الصراع في السودان عام 2023 ما يقارب 230 مليون دولار كمساعدات إنسانية، وأرسلت 159 طائرة إغاثة، وبنت مستشفيين ميدانيين في تشاد. 

ودعت الإمارات إلى وقف فوري لإطلاق النار والعمل على حل سلمي للصراع، مؤكدةً ضرورة الحوار بين الأطراف المتنازعة لتحقيق تسوية سياسية شاملة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.