واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"الإيقاد" تدعو لوقف فوري للأعمال العدائية في السودان

15 أبريل / نيسان 2024 (PEN) دعت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، ممثلة بأمينها التنفيذي، الدكتور وركنه جيبيهو، إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان في الذكرى السنوية الأولى للنزاع المستمر في البلاد. 

وأكد الدكتور وركنة أهمية إعطاء الأولوية للسعي إلى تسوية سياسية تفاوضية لإنهاء القتال الذي دام لأكثر من عام، مشيرًا إلى تفاقم الوضع الإنساني ومعاناة ملايين المواطنين السودانيين جراء هذا الصراع.

وحث الأمين التنفيذي جميع أصحاب المصلحة على التعاون الوثيق مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) ومبعوثها الخاص المعين للعمل بنشاط نحو وقف الأعمال العدائية على الصعيد الوطني، ووقف إطلاق نار مستدام، وتنفيذ التدابير الإنسانية للتخفيف من المعاناة المستمرة.

كما شدد الدكتور وركنة على ضرورة بدء عملية سياسية شاملة بقيادة سودانية لتحقيق حل شامل ومستدام للصراع، مؤكدًا أن التسوية السياسية هي القناة الوحيدة القابلة للتطبيق لحل الأزمة.

وأكدت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) التزامها الدائم بالتعاون مع دول الاتحاد الأفريقي والدول المجاورة وأصحاب المصلحة السودانيين المعنيين لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.