واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الاتحادي الأصل و جيش تحرير السودان يتفقان على ضرورة وقف الحرب وبناء جبهة وطنية

17 فبراير / شباط 2024 (PEN) عقد الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة جعفر الميرغني وحركة/جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد النور لقاءً تفاكريًا في مدينة جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان، حيث تمحور اللقاء حول الوضع الراهن في السودان والجهود المبذولة لإيجاد حلول للأزمة الراهنة.

وتناول اللقاء عدة نقاط أساسية، من بينها ضرورة وقف الحرب الدائرة في السودان وتعزيز التعاون الوطني لمعالجة الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والأمنية المترتبة عنها. وأكد المشاركون على أهمية بناء جبهة وطنية تضم جميع القوى السياسية والمجتمعية للتصدي للتحديات الراهنة والبحث عن حلول دائمة وسلمية.

وفي ضوء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها السودان جراء الحرب، دعا المشاركون إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الحرب في مختلف مناطق البلاد، مع التأكيد على ضرورة وقف جميع أشكال الانتهاكات والجرائم ضد المدنيين الأبرياء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.