واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الاتحاد الأفريقي وإيغاد يقودان أولى جولات الحوار السياسي بين السودانيين

10يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن الاتحاد الأفريقي عن بدء العملية التحضيرية لإطلاق عملية الحوار السياسي بين السودانيين في المقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي. يقود هذه العملية فريق الاتحاد الأفريقي الرفيع المستوى المعني بالسودان والمبعوث الخاص للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد).

وتخللت الجلسة دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الحرب، حيث تعهد المشاركون بإيجاد حل سلمي للصراع المستمر. تمثل هذه المشاورات الجولة الأولى من سلسلة جولات تهدف إلى تعزيز الحوار الشامل بين السودانيين.

وأشار الدكتور ورقنه جيبيهو، السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، إلى أن الحوار الشامل يعد أمرًا بالغ الأهمية لاستعادة النظام الدستوري وإنشاء سودان جديد يلبي تطلعات الشعب السوداني. كما شدد على ضرورة إعطاء الأولوية للسلام على الطموح السياسي، مؤكدًا على التضامن والالتزام الإقليميين لتحقيق هذا الهدف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.