واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يدين مقتل متطوع في السودان

28 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ببالغ الحزن والأسى، عن وفاة مهند عبد الرحمن، مسؤول الرعاية الاجتماعية في وحدة دار السلام التابعة لجمعية الهلال الأحمر السوداني. حيث قُتل مهند رمياً بالرصاص في 22 مايو/أيار أثناء دخوله مكتب جمعية الهلال الأحمر السوداني في الخرطوم شرق النيل، حيث كان يشارك في تنسيق جهود المتطوعين في عمليات الإغاثة المستمرة.

وقدم الاتحاد تعازيه القلبية إلى عائلة الفقيد وزملائه في جمعية الهلال الأحمر السوداني. وأوضح أن مهند هو رابع متطوع من الجمعية يُقتل أثناء تأدية واجبه خلال الشهرين الماضيين، والثاني خلال يومين فقط، مما يرفع عدد متطوعي وموظفي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذين قُتلوا أثناء أداء واجبهم في جميع أنحاء العالم هذا العام إلى 22 شخصاً.

وأدان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بشدة هذا العنف، وطالب باحترام العاملين في المجال الإنساني وحمايتهم في جميع الظروف، مؤكداً على ضرورة توفير بيئة آمنة لتمكينهم من أداء واجباتهم الإنسانية دون تهديد لحياتهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.