واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يعلن وفاة متطوع سوداني أثناء أداء مهامه الإنسانية

24 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وفاة بشير شعيب، المتطوع في جمعية الهلال الأحمر السوداني. وقال الاتحاد إن بشير شعيب قُتل أثناء قيامه بمهام الإسعافات الأولية الرسمية مع جمعية الهلال الأحمر السوداني في 23 مايو.

وأضاف الاتحاد: "نُبعث بأحر تعازينا إلى أسرته وزملائه". وأشار إلى أن بشير شعيب هو ثالث متطوع في جمعية الهلال الأحمر السوداني يلقى حتفه أثناء تأدية واجبه خلال الشهرين الماضيين. وذكر الاتحاد أنه بوفاة شعيب يرتفع عدد متطوعي الصليب الأحمر والهلال الأحمر وموظفيه الذين قتلوا أثناء تأدية واجبهم في جميع أنحاء العالم هذا العام إلى 21 شخصاً.

وأكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إدانته الشديدة للعنف، وطالب باحترام العاملين في المجال الإنساني وحمايتهم في جميع الظروف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.