واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الامم المتحدة :النزاع الدائر في السودان ادى لنزوح الملايين و تفشت الامراض وحياة العاملين بالرعاية الصحية على المحك

29سبتمبر/أيلول2023(pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه فر نحو 5.4 مليون شخص من ديارهم ولجأوا إلى ولايات السودان و الدول المجاورة منذ بدء القتال في منتصف أبريل الماضي.

 وبحسب إحصائيات مكتب الأمم المتحدة فإنه قد هجر ما يقدر بنحو 188,000 لاجئ المناطق الساخنة إلى مواقع أخرى في جميع أنحاء السودان مضيفاً أن مدينة القضارف سجلت 160 حالة مشتبه فيها بعد تفشي الكوليرا/الإسهال المائي الحاد فيها .

وذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن شركاء الأمن الغذائي وسبل العيش قدموا مساعدات لإنقاذ الأرواح وسبل كسب العيش ل 7 ملايين شخص .

كما تم تمويل نداء خطة الاستجابة الإنسانية للسودان المنقح لعام 2023 بنسبة 31.7 في المائة فقط اعتبارا من 28 سبتمبر.

يذكر أنه ومنذ 15أبريل الماضي قد تم تحديد ما لا يقل عن 56 هجوما على الرعاية الصحية  مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 38 آخرين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.