واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

البرهان وبن زايد يبحثان تطورات الأزمة السودانية

19يوليو / تموز 2024 (PEN) أجرى كل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالا هاتفياً امس الخميس.

وذكرت "وكالة الأنباء الإماراتية" أن الجانبان بحثا خلال الإتصال العلافات بين البلدين الشقيقين وشعبهما. وتطورات الأوضاع السودانية وسبل دعم السودان للخروج من الأزمة التي يمر بها.

كما ذكرت الوكالة أن بن زايد أكد على حرص الإمارات على دعم الحلول الرامية لوقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان بما يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن في السودان.

وشدد بن زايد على ضرورة تغليب صوت الحكمة والحوار السلمي وإعلاء مصالح السودان العليا والحفاظ على أمنه واستقراره. مشيراً لالتزام الإمارات بمواصلة دعم الجهود الإنسانية الرامية لرفع معاناة الشعب السوداني.

وقال "إعلام مجلس السيادة" أن البرهان أبلغ نظيره باتهام السودانيين للإمارات بالأدلة على دعمها لما وصفهم بـلمتمردين"، ودعمها لمن يقتل السودانيين ويدمر بلدهم ويشردهم ومطالباً الإمارات بالتوقف عن ذلك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.