واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

البعث الأصل وجيش تحرير السودان يدينان الانتهاكات ضد المدنيين العزل

3 مارس / آذار 2024 (PEN) في إطار الجهود المستمرة لمعالجة جذور الأزمة السودانية والبحث عن حلول شاملة للأوضاع المتردية التي يعيشها البلد، عُقد لقاء مهم في مدينة جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان، بين حركة/ جيش تحرير السودان وحزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)، وذلك في الفترة من 28 إلى 29 فبراير 2024م.

خلال هذا اللقاء، تم التأكيد على أن الحرب المستمرة في السودان، المعروفة بـ"حرب 15 أبريل"، هي حرب عبثية وتعارض تمامًا مع تطلعات ورغبات الشعب السوداني ومصالحه الوطنية.

كما أدان اللقاء بشدة الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها الأطراف المتحاربة ضد المواطنين الأبرياء، بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان وتدمير البنية التحتية والتسبب المتعمد في إزهاق الأرواح والتشريد. وأكد اللقاء أن الأطراف المتورطة تتحمل كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجرائم.

وفي إطار تخفيف معاناة الشعب السوداني، تم التأكيد على ضرورة فتح المسارات لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد.

وختم اللقاء بالتأكيد على ضرورة وقف الحرب وتدارك آثارها الإنسانية والاجتماعية والأمنية، والعمل على بناء مستقبل مدني ديمقراطي مستدام. وتم الاتفاق على بناء جبهة عريضة تضم كافة القوى السياسية والمدنية والدينية وقوى الكفاح الثوري المسلح باستثناء نظام المؤتمر الوطني وأنصاره، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

وفي سياق متصل، تم التأكيد على ضرورة محاربة التجييش القبلي والجهوي ونبذ خطابات العنصرية والجهوية التي تثير الفتنة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.