المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

البنك الأفريقي للتنمية يوافق على منحة لدعم اللاجئين السودانيين في جنوب السودان

28 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن موافقة مجلس إدارته على منحة بقيمة 19.8 مليون دولار لدعم مشروع الاستجابة لأزمة اللاجئين السودانيين في جنوب السودان. تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 22.23 مليون دولار، ويهدف إلى تعزيز السلام، الإدماج الاجتماعي، والقدرة على الصمود في المجتمعات المضيفة للاجئين السودانيين.

ووفقًا لبيان البنك، سيتم تنفيذ المشروع بين نوفمبر 2024 وأكتوبر 2026 في مناطق مابان وجمجانغ وأويل ومدينة جوبا، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووزارة المالية والتخطيط في جنوب السودان.

ويستهدف المشروع 26,180 أسرة مباشرة ويقدر أن يستفيد منه بشكل غير مباشر نحو 160,375 شخصًا، حيث يركز على تحسين فرص العمل، استعادة الخدمات الاجتماعية الأساسية، وبناء قدرات المجتمعات واللاجئين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.