واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

البيت الأبيض: الوضع في السودان محفوف بالمخاطر وسنستمر في الضغط على الاطراف

7 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أكدت الولايات المتحدة اليوم الجمعة أنها ستواصل جهودها لدفع مفاوضات وقف إطلاق النار في السودان، حيث يشهد الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من 16 شهرًا. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جون بيير، للصحفيين إن "الوضع في السودان محفوف بالمخاطر، وإن الولايات المتحدة استخدمت العقوبات ضد مرتكبي هذا الصراع".

وأضافت جون بيير أن واشنطن ستستمر في الضغط على جميع الأطراف للتوصل إلى تسوية عبر التفاوض تتيح للشعب السوداني تقرير مستقبله السياسي. 

وكانت جنيف قد احتضنت في منتصف أغسطس الماضي محادثات تهدف إلى وقف إطلاق النار في السودان، برعاية أمريكية سعودية مشتركة وبحضور الاتحاد الإفريقي، مصر، الإمارات، والأمم المتحدة بصفة مراقبين.

وشاركت قوات الدعم السريع في هذه المحادثات، بينما لم تستجب الحكومة السودانية، حيث وضعت مجموعة من الشروط للمشاركة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.