واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

التجمع الإتحادي يرحب بالإتفاق بين كباشي والحلو لإيصال المساعدات الإنسانية في مناطق الطرفين

4مايو / آيار 2024 (PEN) رحّب حزب التجمع الإتحادي بلقاء اليوم بين الفريق شمس الدين كباشي، نائب القائد العام للقوات المسلحة، والفريق عبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال، في مدينة جوبا، الذي أسفر عن الاتفاق على إيصال المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة الطرفين.

وشدد الحزب على ضرورة أن تتخذ القوات المسلحة وقوات الدعم السريع نفس الخطوة فورًا، نظرًا للأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها السودانيون بسبب الحرب، والتي وصلت مراحل غير مسبوقة في السوء.

وأكد الحزب على أن الحالة الراهنة تتطلب من جميع الأطراف الالتزام الجاد بإيصال المساعدات والغوث الإنساني لكل المناطق التي تضررت من الحرب، مشددًا على أن الأبرياء لا يجب أن يدفعوا ثمن هذا الاقتتال الدموي العنيف الذي لا طائل منه.

وأكد الحزب على أهمية استمرار الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل يضمن السلام والاستقرار في السودان، مع توفير الدعم اللازم للمدنيين المتضررين من النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.